الخميس، 3 مارس 2011

تعيين الرجل الشريف عصام شرف رئيسا للوزراء

بجد بجد ألف شكر للمجلس العسكرى ولجيشنا العظيم علي استجابته لنا التي أثمرت عن استقالة أحمد شفيق وتعيين الرجل الشريف عصام شرف رئيسا للوزراء। طبعا هتسألوني مين عصام دا। الحقيقة إن سيرة الراجل دا تفرح।، حيث قالت عنه جريدة الدستور الأصلى في عدد الأحد १०//2010:المحترم الذي قال لا في وجه من يقولون «نعم وحاضر يا فندم، أوامرك»، وقدَّم استقالته قبل ثلاث سنوات، تاركاً مكتبه الفخم بوزارة النقل، لأنه أدرك أنه لا توجد إرادة سياسية لحل أزمات النقل بعد حادث قطار قليوب، وهو نفسه الرجل الذي أطلق مفاجأته الثانية الآن، وكشف أمس الأول عن أنه سيترك منصبه كرئيس للجنة التسيير بنقابة المهندسين، إذا لم تكن لدي الدولة والحراسة القضائية وأطراف الأزمة إرادة حاسمة لحل أزمة الحراسة القضائية، خاصة بعد صدور الحكم الأخير ببطلان شرعيتها। إنه الدكتور المهندس عصام شرف- وزير النقل الأسبق- الذي ترك منصبه كوزير للنقل لأنه رفض التستر علي الإهمال الحكومي بحق الناس। هذا المهندس الذي يعد من أكبر خبراء النقل في مصر والعالم العربي، لم يكن غريباً عليه أن يهدد بالانسحاب من دوره بنقابة المهندسين، لأنه ببساطة «معندوش حسابات مع حد، ما عدا وازع الضمير الذي ينتاب المواطن والمهندس الغيور علي بلده। «شرف» الذي أمهل نفسه فترة الستة أشهر كحد أقصي لتنفيذ قراره بالانسحاب لم يخف سعادته الشديدة بحكم إنهاء الحراسة علي نقابة المهندسين، بل إنه قال إنه يطلب من الحراس القضائيين ألا يستأنفوا ضد الحكم الأخير الذي أنهي بحسم شرعية الحراسة القضائية، حرصاً علي مصلحة المهندسين والمهنة رئيس لجنة التسيير أكد أن الأمور، رغم كل ما يحدث، باتجاه الحل وأن الانتخابات إن شاء الله ستجري عبر اتفاق لجنة التسيير مع أطراف الأزمة بما فيها حركة «مهندسون ضد الحراسة» علي عدة بدائل وحلول توفيقية سيتم الإعلان عنها قريباً، رافضاً تحميل لجنته أكثر من طاقتها «سيبونا يا جماعة نشتغل شوية، وكل شيء سيعلن وأنا متفائل بأن المهندسين بكل أطيافهم هيقدموا المصلحة العامة علي أي شيء آخر، وأنا دور لجنتي هينتهي بانتهاء الحراسة، وتحقق مطالب المهندسين، بس»!
كما أنه شارك فى مسيرة أساتذة الجامعة سيرا علي الأقدام من جامعة القاهرة إلي ميدان التحرير في ثورة يناير।
الحمد لله। أنا ممتنة جدا لجيشنا العظيم وللمجلس العسكري ولسيادة المشير طنطاوي। فلولاكم لكنا في حرب أهلية ومجازر الآن। وأطلب منكم الآن وأرجوكم أن تفرجوا عن عمرو البحيري الذى كان معتصما عند مجلس الشعب। حرام ياخد خمس سنوات سجن ।بتهمة انتهاك حظر التجول وحيازة سلاح। فى ناس كانوا معتصمين معاه ومأخدوش حكم انتهاك حظر التجول । وبعدين سلاح ايه اللي معاه।
سيادة المشير طنطاوى أناشدك وأرجوك أن تطلق سراحه فأنت نعم القائد العسكرى ونعم المصري المخلص

هناك 3 تعليقات:

muna asad يقول...

الله عليها الثورة المصرية
كانت من أجمل وأنظف الثورات العربية ، ولا زالت تنظف وتكنس بقايا النظام سواء الأشخاص أو الأمكنة
بالأمس شاهدت على قناة العربية حملات التنظيف ودهان الأرصفة ومجموعة من الشباب والشابات يحملون المكانس والعدة ويرقصون ويغنون في بادرة لإضفاء الحماس على المشاركين ، تذكرت اني عندما زرت مصر كانت الشوارع منعدمة النظافة لأن نظام ينام على قمع الحرية لم يعطي للناس ددفعة للاهتمام حتى بأنفسهم
أما الأن فالمصري الأن صار أنسان افضل في وطن أجمل بأشخاصه وأمكنته

تسلمي يا غاليتي
كوني بخير
لكن لا ادري لا زلت متعلقة بموقعي الأول ، لا اعرف اذا تمكنت من الاعتياد على بلوجر
المهم ان نكون معا

أحرار مصر يقول...

حبيبة قلبي منى. واحشاني جدا جدا جدا.
انا كنت مرتبطة بجيران. لكن لا تؤاخذينى جيران الآن بقت زفت. كلها أعطال فنية واعلانات وآخر قرف.
بصراحة بلوجر احلي بكتير. لكن محتاجة وقت كبير عشان الناس تتعرف عليكى.
بحبك جدا. ونفسى اشوفك قريبا. والله كان يوم لقاءنا من أجمل أيام حياتى

غير معرف يقول...

مرحبا دانتيلا..
مبارك عليكِ مسكنك الجديد..اسأل الله أن يكون أفضل من سابقه..

كلنا أمل في أن يجني أحرار مصر ثمار ثورتهم..ولم تخبرينا صوتّي مع او ضد التعديلات؟